ارتفاع وول ستريت في ظل تفاؤل النمو في الولايات المتحدة ؛ ناسداك يضرب مستوى قياسي

0
114
Wall Street Higher On U.S. Growth Optimism; NASDAQ Hits Record

Arabic Telegram Group:

اضغط هنا للانضمام إلى مجتمع التليجرام الخاص بنا

ارتفعت الأسهم الأمريكية وارتفع مؤشر ناسداك إلى مستوى قياسي يوم الاثنين ، حيث أدت مجموعة حديثة من البيانات الاقتصادية المحلية القوية وأرباح الربع الرابع المتفائلة إلى التخفيف من المخاوف بشأن تأثير تفشي فيروس كورونا على النمو العالمي.

عاد الأشخاص للعمل في الصين بعد عطلة طويلة في العام الجديد حتى في الوقت الذي تصارع فيه البلاد الوباء الذي أودى بحياة أكثر من متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (السارس).

وقال بيتر كيني ، مؤسس شركة كينيز للتعليق ذ م م وشركة استراتيجيا بورد سوليوشنز في نيويورك: “يعتقد بعض الناس أن تفشي المرض قد يكون له تأثير كبير على النمو في الصين على وجه التحديد”.

“ولكن في نهاية اليوم ، كانت أرباح الشركات والبيانات الاقتصادية الأمريكية قوية للغاية ، ونحن نرى المزيد من هذه الثقة في أسعار الأسهم”.

تراجعت مؤشرات وول ستريت الرئيسية من أعلى مستوياتها يوم الجمعة ، لكن مؤشر S&P 500 سجل أفضل أسبوع له في ثمانية أشهر.

من بين 324 شركة ستاندرد آند بورز 500 التي حققت نتائج ربع سنوية حتى الآن ، فازت حوالي 71 ٪ على تقديرات الأرباح ، وهو أعلى من المعدل على المدى الطويل البالغ 65 ٪ ، وفقا لبيانات IBES من Refinitiv.

في الساعة 11:34 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 81.65 نقطة أو 0.28٪ إلى 29184.16 وارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 12.05 نقطة أو 0.36٪ إلى 3339.76. ارتفع مؤشر ناسداك المركب 58.56 نقطة أو 0.62٪ إلى 9،579.07.

وكان عشرة من القطاعات الـ 11 الكبرى في مؤشر ستاندرد آند بورز أعلى ، مع ارتفاع أسهم التكنولوجيا بنسبة 0.7 ٪.

ارتفعت شركة صناعة السيارات الكهربائية تيسلا بنسبة 2.7 ٪ حيث عاد مصنعها في شنغهاي إلى الخدمة.

تراجعت شركة Apple Inc بشكل هامشي ، حيث توقع المحللون أن مبيعات الهواتف الذكية في الصين قد تتراجع بنسبة تصل إلى 50٪ في الربع الأول بسبب إغلاق المتاجر وتعليق الإنتاج عقب اندلاع المرض.

انخفض إيلي ليلي بنسبة 2 ٪ بعد الأدوية التجريبية من شركة الأدوية الأمريكية وفشلت شركة روش السويسرية في وقف مرض الزهايمر.

ستراقب الأسواق يوم الاثنين أيضًا اقتراح ميزانية الرئيس دونالد ترامب بقيمة 4.8 تريليون دولار للسنة المالية 2021 ، ولخطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونغرس الأمريكي الذي يستمر يومين ، والذي يبدأ يوم الثلاثاء.

عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض بالتداول في بورصة نيويورك وبنسبة 1.30 إلى 1 ، بنسبة 1.20 إلى 1.

سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 33 ارتفاعًا جديدًا في 52 أسبوعًا وأدنى مستوىين جديدين ، في حين سجل مؤشر ناسداك 64 قمة جديدة و 67 أدنى مستوى جديد.

المصدر

Click To Join Our Community Telegram Group

Subscribe
Notify of
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments