وول ستريت تسجل رقما قياسيا في التداول وتفاؤل الأرباح

0
63
Wall Street Nears Record High On Trade, Earnings Optimism

Arabic Telegram Group:

اضغط هنا للانضمام إلى مجتمع التليجرام الخاص بنا

وول ستريت تقترب من مستوى قياسي في التعاملات وتفاؤل الأرباح. ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق يوم الاثنين وسط تفاؤل بشأن التوقيع الوشيك لصفقة تجارية أولية بين الولايات المتحدة والصين وكذلك بداية موسم أرباح الشركات في الربع الرابع.

كانت كل من Apple Inc (AAPL.O) ، و Facebook Inc (FB.O) ، و Netflix Inc (NFLX.O) و Microsoft Corp (MSFT.O) من أهم الدرجات التي حققتها S&P 500 و Nasdaq. ارتفع Chipmaker Nvidia Corp (NVDA.O) بنسبة 2.6٪ بعد تعليقات السمسرة الصعودية.

ارتفع سهم Alphabet Inc (GOOGL.O) من Google بنسبة 0.5٪ وتم تعيينه بقيمة 1 تريليون دولار في القيمة السوقية للانضمام إلى Apple و Microsoft.

تخفيف حدة التوتر في الشرق الأوسط وإشارات إلى أن اتفاقية التجارة بين الولايات المتحدة والصين في المرحلة الأولى ، والتي من المتوقع أن يتم توقيعها في واشنطن يوم الأربعاء ، قد شجعت على المراهنات ذات المخاطر العالية خلال الأسبوع الماضي.

إضافة إلى المزاج الإيجابي حول التجارة ، ذكرت بلومبرج أن إدارة ترامب تعتزم رفع تصنيفها للصين كمتلاعب بالعملة ، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وسيكون المحور الرئيسي الآخر هذا الأسبوع هو أرباح البنوك الكبرى ، JPMorgan Chase & Co (JPM.N) ، و Citigroup Inc (CN) ، و Wells Fargo & Co (WFC.N) ، مع انطلاق موسم الإبلاغ للربع الرابع من الثلاثاء.

وقال آرت هوجان ، كبير محللي السوق لدى ناشيونال سيكيوريتيز في نيويورك: “إنه أحد تلك الأيام التي نستعد فيها لهذا التحول من الاقتصاد الكلي إلى الصغير”.

“أعتقد أنه (أرباح البنوك) ستكون أخبارًا جيدة أكثر من الأخبار السيئة وأن الكثير من ذلك مدفوع بزيادة الطلب في جميع المجالات سواء كان الطلب من المستهلكين أو الشركات.”

يتوقع المحللون انخفاض أرباح شركات S&P 500 بنسبة 0.6٪ للهبوط الفصلي الثاني على التوالي ، وفقًا لبيانات Refinitiv IBES.

في الساعة 11:35 بالتوقيت الشرقي ، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي .DJI 57.49 نقطة ، أو 0.20 ٪ ، عند 28881.26 ، وارتفع مؤشر S&P 500 .SPX بنسبة 13.15 نقطة ، أو 0.40 ٪ ، عند 3،278.50 ومؤشر ناسداك المركب .IXIC ارتفع 49.76 نقطة أو 0.54٪ إلى 9،228.62.

ارتفعت شركتا الطيران والفضاء Hexcel Corp (HXL.N) و Woodward Inc (WWD.O) بنسبة 8.2٪ و 3.5٪ على التوالي ، بعد أن قال المورّدان من بوينج إنهما ستندمجان في عملية دمج لجميع الأسهم بقيمة 6.43 مليار دولار.

ارتفع Tesla Inc (TSLA.O) بنسبة 6.3٪ بعد أن قال تقرير إن الصين لن تقوم بإجراء تخفيضات كبيرة في الإعانات المقدمة لمركبات الطاقة الجديدة هذا العام.

عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض بالتداول في بورصة نيويورك مع نسبة 2.05 إلى 1 و 1.38 إلى 1 في بورصة ناسداك.

سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 46 أعلى مستوى جديد في 52 أسبوعًا وأدنى مستوى جديد ، في حين سجل مؤشر ناسداك 109 مستويات قياسية جديدة و 20 أدنى مستوى جديد.

المصدر

Click To Join Our Community Telegram Group

Subscribe
Notify of
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments