ستاندرد اند بورز 500 يضرب اعلى ارتفاع و التفاؤل في التجارة وآمال خفض أسعار الفائدة

0
38
S&P 500 Hits All Time High On Trade Optimism, Rate Cut Hopes

Arabic Telegram Group:

اضغط هنا للانضمام إلى مجتمع التليجرام الخاص بنا

دفعت أسهم التكنولوجيا مؤشر S&P 500 القياسي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق ، في حين حلق مؤشر ناسداك دون المستوى القياسي ، كصفقة تجارية محتملة بين الولايات المتحدة والصين وازدياد رهانات بشأن خفض سعر الفائدة الثالث من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، مما أثار التفاؤل.

ارتفعت أسهم شركة مايكروسوفت (MSFT.O) بنسبة 2 ٪ وكانت من بين أكبر دفعة لجميع المؤشرات الرئيسية الثلاثة بعد أن فازت عملاق التكنولوجيا بعقد الحوسبة السحابية للبنتاغون بقيمة 10 مليارات دولار ، متغلبا على Amazon.com Inc (AMZN.O).

ارتفع مؤشر S&P 500 بما يصل إلى 0.7٪ ليصل إلى 3،044.08 ، متجاوزًا المستوى القياسي الذي سجله في يوليو ، بينما كان مؤشر ناسداك أقل من 0.5٪ عن أعلى مستوى له على الإطلاق. كان مؤشر داو جونز الصناعي أكثر من 1 ٪ بعيدا عن مستوى قياسي.

قال الرئيس دونالد ترامب يوم الإثنين إنه يتوقع توقيع جزء مهم من الصفقة التجارية مع الصين قبل الموعد المحدد لكنه لم يوضح التوقيت.

زاد ذلك من تفاؤل يوم الجمعة عندما قالت واشنطن إنها “على وشك الانتهاء” من بعض أجزاء اتفاق التجارة مع الصين.

وقال راندي فريدريك ، نائب رئيس التداول والمشتقات في تشارلز شواب في أوستن: “معظم الأشياء التي كانت تثير القلق في الأسواق لم يتم حلها بالضرورة ، ولكن القلق بشأنها تضاءل قليلاً”.

“بشكل عام ، إنها تفتقر إلى الأخبار السيئة أكثر من كونها وفرة من الأخبار الجيدة.”

تأتي الأخبار بمثابة ارتياح للمستثمرين الذين كانوا يترنحون من تأثير الحرب التجارية وتداعياتها على الاقتصاد المحلي.

إضافة إلى المزاج المتفائل ، من المتوقع أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة على نطاق واسع في اجتماع السياسة الذي يستمر يومين ، والذي ينتهي يوم الأربعاء.

ارتفعت احتمالات خفض تكاليف الاقتراض بمقدار ربع نقطة مئوية في الولايات المتحدة إلى 95 ٪ من 49 ٪ في الشهر الماضي ، وفقا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

تمكن موسم أرباح الربع الثالث من التخفيف من بعض المخاوف المتعلقة بتأثير التوترات التجارية على الشركات الأمريكية ، مع أكثر من 78 ٪ من الشركات الـ 204 S&P 500 التي أبلغت حتى الآن عن توقعات الأرباح ، وفقًا لبيانات Refinitiv.

ينتظر المستثمرون الآن أرباحًا من الشركات ذات الثقل الكبير هذا الأسبوع ، بما في ذلك Apple Inc (AAPL.O) و Alphabet Inc (GOOGL.O) و Merck & Co Inc (MRK.N).

اكتسبت شركات صناعة الرقاقات ، التي لديها تعرض كبير للصين ، مساعدة مؤشر فيلادلفيا SE لأشباه الموصلات. التكنولوجيا .SPLRCT ، والرعاية الصحية. SPXHC وخدمات الاتصالات. القطاعات اكتسبت أكثر من 1 ٪ لكل منهما.

وأضاف فريدريك: “من المرجح أن نحتفظ اليوم بأعلى سعر وقد نطفو على السطح لبعض الوقت”.

في الساعة 1:00 مساءً ET ، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي .DJI 74.92 نقطة ، أو 0.28 ٪ ، عند 273232 ، وارتفع مؤشر S&P 500 .SPX بنسبة 15.24 نقطة أو 0.50 ٪ ، عند 3037.79 نقطة ، وارتفع مؤشر ناسداك المركب 78.83 نقطة أو 0.96 ٪ ، عند 8،321.95.

من بين الأسهم الأخرى ، ارتفعت AT&T Inc (T.N) حوالي 4٪ بعد أن أعلنت شركة الاتصالات اللاسلكية الأمريكية أنها ستضيف عضوين جديدين في مجلس الإدارة وتفكر في بيع ما يصل إلى 10 مليارات دولار من الشركات غير الأساسية في العام المقبل.

ارتفع تيفاني وشركاه (TIF.N) حوالي 31 ٪ بعد أن قدم LVMH صاحب لويس فويتون (LVMH.PA) عرضًا بقيمة 120 دولارًا للسهم لشراء المجوهرات الأمريكية الفاخرة.

اكتسبت شركة Spotify Technology SA (SPOT.N) حوالي 14.47٪ بعد أن سجلت شركة تدفق الموسيقى أرباحًا ربع سنوية مفاجئة وتفوقت على تقديرات الإيرادات.

عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض بالتداول في بورصة نيويورك ، من 1.48 إلى 1 ، بنسبة 2.23 إلى 1.

سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 39 ارتفاعًا جديدًا في 52 أسبوعًا ولم يسجل أي مستويات جديدة ، في حين كان مؤشر ناسداك سجلت 104 مستويات قياسية جديدة و 30 قيعان جديدة.

المصدر

 

Click To Join Our Community Telegram Group

Leave a Reply

avatar
  Subscribe  
Notify of