وول ستريت تتراجع بسبب التوترات السياسية ومخاوف الركود

0
13
Wall Street Slips On Political Tensions, Recession Fears

English Telegram Group:

Click To Join Our Community Telegram Group

Arabic Telegram Group:

اضغط هنا للانضمام إلى مجتمع التليجرام الخاص بنا

تراجعت الأسهم الأمريكية يوم الاثنين بسبب التوترات السياسية في جميع أنحاء العالم والمخاوف من أن تؤدي الحرب التجارية الطويلة الأمد بين الولايات المتحدة والصين إلى دفع الاقتصاد العالمي إلى الركود ، مما أدى إلى تراجع الرغبة في المخاطرة.

عززت الاحتجاجات في هونغ كونغ التي شلت أحد أكثر المطارات ازدحاما في العالم وهزيمة الرئيس موريسيو ماكري خلال الانتخابات الأولية في الأرجنتين ، الطلب على الأصول الآمنة ، بما في ذلك الين الياباني والذهب وخزائن الولايات المتحدة.

خلال عطلة نهاية الأسبوع ، قالت مجموعة جولدمان ساكس إن المخاوف من الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين التي أدت إلى الركود تتزايد وأنها لم تعد تتوقع صفقة تجارية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2020.

أدت المخاوف المتعلقة بالتجارة إلى سحب مؤشر S&P 500 القياسي حوالي 4٪ من أعلى مستوى له على الإطلاق في أواخر يوليو.

وقال ريان نعمان ، استراتيجي السوق في إنفورما فاينانس إنتليجنس في زيفير كوف ، نيفادا: “لا أعتقد أن الحرب التجارية ستنتهي في أي وقت قريب ، فقد تستمر حتى عام 2020 … ثم لديك مخاوف جيوسياسية”.

“ليس هناك الكثير الذي يمكن للمستثمرين تعليق قبعاتهم عليه الآن. ليس لديك أرباح قوية للشركات أو أساسيات قوية أخرى غير سوق العمل. ”

في الساعة 10:54 بالتوقيت الشرقي ، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي 198.31 نقطة ، أو 0.75 ٪ ، عند 2689.13 ، وانخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 18.95 نقطة ، أو 0.65 ٪ ، ليصل إلى 899.70. انخفض مؤشر ناسداك المركب 51.14 نقطة ، أو 0.64 ٪ ، عند 7908.00.

كان عشرة من القطاعات الـ 11 الرئيسية في مؤشر S&P في المنطقة الحمراء ، حيث انخفض مؤشر S&P 500 المالي بنسبة 0.85٪ وقاد الخاسرين. هبط القطاع الفرعي للبنك بنسبة 1.64 ٪ ، حيث انخفضت عائدات السندات المنخفضة على أسهم المقرضين الحساسة لأسعار الفائدة.

انخفض كل من Microsoft Corp و Amazon.com Inc بحوالي 0.6٪ لكل منهما ، مما أثر بشكل كبير على مؤشر S&P 500.

ارتفع Amgen Inc بنسبة 4.6٪ حيث أيد قاضٍ أمريكي براءة اختراع تتعلق بعقار Enbrel لالتهاب المفاصل الروماتويدي الرائج ، مما أدى إلى رفض شركة Novartis AG التي تسعى إلى إطلاق نسخة مقلدة.

قال مصدران لرويترز إن شركتي CBS Corp و Viacom Inc في المراحل الأخيرة من التفاوض بشأن عملية دمج لجميع الأسهم تقدر فياكوم بسعر مخفض على سعر إغلاقها يوم الجمعة. انخفضت أسهم فياكوم 3.6 ٪.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع 2.10 في المئة في بورصة نيويورك ونسبة 1.84 إلى 1 في بورصة ناسداك.

سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 19 أعلى مستوى جديد في 52 أسبوعًا و 12 أدنى مستوى جديد ، في حين سجل مؤشر ناسداك 29 أعلى مستوى جديد و 111 أدنى مستوى جديد.

المصدر

Advertisement

English Telegram Group:

Click To Join Our Community Telegram Group

Arabic Telegram Group:

اضغط هنا للانضمام إلى مجتمع التليجرام الخاص بنا

Leave a Reply

avatar
  Subscribe  
Notify of