وول ستريت يضرب رقما قياسيا في مجال الطاقة ، دفعة للتكنولوجيا

0
33
Wall Street Hits Record High On Energy, Tech Boost

Arabic Telegram Group:

اضغط هنا للانضمام إلى مجتمع التليجرام الخاص بنا

دفعت المكاسب في أسهم التكنولوجيا والطاقة ثلاثة مؤشرات رئيسية في وول ستريت إلى مستوى قياسي يوم الاثنين ، حيث عززت آمال التوصل إلى اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين وتحسين الاقتصاد المحلي الرغبة في المخاطرة.

قالت واشنطن وبكين يوم الجمعة إنهما أحرزتا تقدما في نزع فتيل حرب تجارية مدمرة اقتصاديا ، حيث أشار المسؤولون الأمريكيون إلى أنه يمكن توقيع اتفاق هذا الشهر.

ومما زاد من التفاؤل ، قال وزير التجارة ويلبر روس يوم الأحد إن تراخيص الشركات الأمريكية لبيع مكونات لشركة Huawei Technologies Co Ltd الصينية ستأتي “قريبًا جدًا”.

كانت ثمانية من القطاعات الرئيسية الـ S&P 500 مرتفعة ، حيث ارتفعت أسهم الطاقة .SPNY الأكثر ارتفاعًا على خلفية ارتفاع أسعار النفط. القطاع جنبا إلى جنب مع أسهم التكنولوجيا .SPLRCT قدمت أكبر دفعة لمؤشر المؤشر.

ساعدت مساعدة قطاع التكنولوجيا ارتفاعًا في أسهم الرقائق الحساسة للتجارة ، مما دفع مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات إلى أعلى مستوى قياسي.

“توقيع هذه الصفقات يستغرق بعض الوقت. وقال ريك مكلر ، الشريك في Cherry Lane Investments في نيو فيرنون ، نيو جيرسي ، إن كل ما يلزم للأسواق كي تكون سعيدًا الآن هو الإعلان عن اتفاق.

كانت فترة الأرباح كافية بالتأكيد لدعم أسعار الأسهم الحالية. وأضاف “لم يكن الأمر جيدًا بما يكفي لقيادة الأسهم صعوديًا ولكن ليس سيئًا بما يكفي كي تنخفض الأسعار”

كان موسم أرباح الربع الثالث متفائلاً إلى حد ما ، حيث حققت 76٪ من الشركات الـ 360 S&P 500 التي حققت نتائج حتى الآن أرباحًا تتجاوز التوقعات ، وفقًا لبيانات Refinitiv.

كان خفض أسعار الفائدة الأسبوع الماضي من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، والتوقعات المتزايدة لصفقة تجارية وتقرير نمو الوظائف في أكتوبر أفضل من المخاوف ، كانت المحفزات الرئيسية للارتفاع الأخير.

ومع ذلك ، أظهر تقرير يوم الاثنين أن الطلبيات الجديدة على السلع الأمريكية الصنع انخفضت أكثر من المتوقع في سبتمبر وأن الإنفاق التجاري على المعدات كان أضعف قليلاً مما كان يعتقد في البداية ، مما يشير إلى أن التصنيع لا يزال ضعيفًا وسط الحرب التجارية المستمرة.

في الساعة 11:21 بالتوقيت الشرقي ، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي .DJI بنسبة 136.74 نقطة ، أو 0.50 ٪ ، عند 27484.10 ، وارتفع مؤشر S&P 500 .SPX بنسبة 14.22 نقطة ، أو 0.46 ٪ ، عند 3081.13 ، وارتفع مؤشر ناسداك المركب 42.34 نقطة ، أو 0.50 ٪ ، عند 8428.74.

كانت أكبر عقبة على مؤشر داو جونز الكبير هو انخفاض بنسبة 2.6 ٪ في أسهم ماكدونالدز كورب (MCD.N) بعد أن طردت عملاق الوجبات السريعة الرئيس التنفيذي ستيف إيستربروك بسبب علاقة توافقية حديثة مع أحد الموظفين ، والتي حددها مجلس الإدارة انتهكت سياسة الشركة.

في ظل شركة Armor Inc (UAA.N) تراجعت بنسبة 15.4 ٪ حيث خفضت توقعاتها لإيرادات العام بأكمله للمرة الثانية على التوالي ، بعد يوم من تأكيد تحقيق فيدرالي يتعلق بممارساتها المحاسبية.

في نشاط الاندماجات والاستحواذات ، صرحت شركة Stryker Corp (SYK.N) للأجهزة الطبية بأنها ستشتري منافستها الأصغر Wright Medical Group (WMGI.O) مقابل حوالي 4 مليارات دولار نقدًا. ارتفعت أسهم رايت ميديكال بنسبة 32 ٪ ، في حين انخفض سترايكر بنسبة 3.9 ٪.

سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 59 ارتفاعًا جديدًا في 52 أسبوعًا ولم يسجل أدنى مستويات جديدة ، في حين سجل مؤشر ناسداك 110 مستويات قياسية جديدة و 21 أدنى مستوى جديد.

 

المصدر

Click To Join Our Community Telegram Group

Subscribe
Notify of
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments